الثلاثاء 22/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

نقابة الصحفيين تطالب بإطلاق سراح صحفي محتجز لدى قوات الساحل الغربي

نقابة الصحفيين تطالب بإطلاق سراح صحفي محتجز لدى قوات الساحل الغربي

 طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، بسرعة إطلاق سراح صحفي محتجز لدى قوات الساحل الغربي التابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح. 

وقالت النقابة في بيان، الاثنين، "‏يقضي الزميل الصحفي عادل النزيلي يومه الخامس معتقلا لدى قوات الساحل الغربي"، مؤكدةً أنها بذلت جهودا لإطلاق سراح النزيلي لكنها اصطدمت " بتعنت غير مفهوم ولا حجة واضحة لاعتقاله والإصرار على إبقاءه رهن الحجز والاعتقال". 

وأوضحت نقابة الصحفيين اليمنيين أنها "لم تتبين سبب ما يتعرض له الزميل من انتهاك وموقف قيادة قوات الساحل الغربي ممثلة بالعميد طارق صالح صمت سمعها عن الاستجابة لمساعي النقابة, مدفوعة بتحريض شخصي من أحد الزملاء الصحفيين"، وفق البيان. 

 وأدانت النقابة واقعة احتجاز الصحفي النزيلي والاستمرار في إبقاءه رهن الاعتقال، محملةً قيادة قوات الساحل الغربي المسؤولية، وإطلاق سراحه فورا .

 ودعت إلى التضامن مع الزميل عادل النزيلي المحتجز خارج أي إجراءات قانونية او إدارية وبدون تهمة واضحة، معبرةً عن أسفها لما قالت أنه "إصرار الجهات المعنية في قوات الساحل الغربي على معاقبة الصحفي النزيلي، لتنظم بذلك إلى قائمة السلطات المنتهكة لحريات الصحفيين في البلاد". 

كما نقابة الصحفيين اليمنيين في بيانها إلى إطلاق سراح الصحفي عادل النزيلي، مُحملةً الجهات الأمنية والعسكرية في قوات الساحل الغربي مسؤولية سلامته وما تعرض له من انتهاك.