الثلاثاء 22/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين بينهم مدنيان بهجوم لتنظيم القاعدة في أبين

مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين بينهم مدنيان بهجوم لتنظيم القاعدة في أبين

أفاد مصدر أمني، عن مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين، إثر هجوم لتنظيم القاعدة استهدف مركبة عسكرية في محافظة أبين جنوبي اليمن، في الوقت الذي صعّد فيه المسلحون الحرب ضد القوات الحكومية. وقال المصدر، إن مسلحي القاعدة ألقوا قنبلة يدوية على مركبة عسكرية تابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في وادي عميران الوعر بمديرية مودية شمالي شرق محافظة أبين، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين بينهم مدنيان كانا قرب المركبة. وفرَّ عناصر التنظيم من المكان عقب الهجوم.

وفي وقت سابق، قُتل جندي وأصيب سبعة آخرون، صباح الاثنين، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية عسكرية بمحافظة أبين، جنوبي البلاد.

وأفادت مصادر محلية أن عبوة ناسفة استهدفت طقمًا عسكريًا تابعًا لقوات "سهام الشرق" في مفرق كوكب ومقرن، شرق مديرية مودية، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

وفي مطلع الأسبوع الجاري قُتل جنديان بإطلاق مسلحي القاعدة قذيفة على مركبة تنقل قوات للمجلس الانتقالي في مديرية مودية.

ومنتصف أكتوبر الجاري قُتل قائد عسكري كبير في قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي عندما انفجرت عبوة ناسفة على جانب الطريق في سيارته في مديرية المصينعة بمحافظة شبوة المجاورة لأبين. ويبدو أن تنظيم القاعدة غير تكتيكاته من الاشتباك المباشر مع القوات، إلى استخدام القنابل في جوانب الطرق والهجمات الفردية، على القوات الموجودة في أبين منذ بدء حملة ضد التنظيم عام 2023م.