الاثنين 15/أبريل/2024
عاجلعاجل

"شباب سبأ" تدشن تدريب 60 مشاركة من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بتعز

"شباب سبأ" تدشن تدريب 60 مشاركة من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بتعز

دشنت مؤسسة شباب سبأ للتنمية، اليوم الاثنين، سلسلة دورات تدريبية في مشروع "تعزيز دور المرأة والمجتمع المدني في العملية السياسية وبناء السلام في اليمن"، والذي تنظمه المؤسسة بالتعاون مع المعهد الديمقراطي (NDI  ).

وتشارك في هذه الدورات 60 امرأة قيادية من الأحزاب السياسية والمجتمع المدني في محافظة تعز،  حيث تهدف الدورة إلى تعزيز مهارات المشاركات في إدارة النزاعات وتعزيز فهمهن لمفاهيم المناصرة والمساءلة، مع التركيز على سياق تفعيل قرار الأمم المتحدة 1325 وفهم اتفاقيات السلام.

وخلال التدشين،  افتتحت الجلسة الأستاذة ولاء عبدالله، ممثلة عن شباب سبأ، حيث أشادت بجهود الحاضرات وثقتها الكبيرة في قدراتهن، معبرة عن إيمانها بقدرتهن على صنع التغيير وتصدر المشهد السياسي،

 وأكدت على أهمية مثل هذه الفعاليات في تمكين المرأة وتعزيز دورها المحوري في بناء المجتمع والمشاركة الفعّالة في الحياة السياسية.

من جهته، أشاد نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ فؤاد عبدالله بجهود شباب سبأ، مشيرًا إلى أهمية تمثيل المرأة في الساحة السياسية وتعزيز دورها في المجتمع.

وبدورها، أكدت مديرة كبيرة المشاريع في المعهد الديمقراطي الأستاذة عُلا الأغبري على أهمية بناء قدرات النساء وتمكينهن لتصبحن روادًا في المشهد السياسي.

إلى ذلك، دعا مسؤول العلاقات العامة في المحافظة الأستاذ قاسم إبراهيم في كلمته إلى تحقيق التنوع الحزبي وتعزيز دور المرأة في الساحة السياسية. وشدد على أهمية بناء قدراتها والانخراط في دورات التأهيل لتحقيق تطور فعّال في المجتمع.

يذكر أن هذه الدورات تعد خطوة هامة نحو تعزيز دور المرأة في بناء السلام وتعزيز مشاركتهن في العملية السياسية.