الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تختطف قاضٍ من منزله بصنعاء

جماعة الحوثي تختطف قاضٍ من منزله بصنعاء

اختطفت جماعة الحوثيين قاضٍ من منزله في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها، بعد يومٍ واحد من تلقيه تهديدات من قيادي رفيع في الجماعة. 

وأفادت مصادر حقوقية لـ"المجهر" أن عناصر من جهاز الأمن الوقائي التابع لجماعة الحوثيين أقدمت اليوم الثلاثاء على محاصر منزل القاضي عبدالوهاب قطران بمدرعتين وطقم عسكري، وقامت باختطافه ونقله إلى جهة مجهولة. 

وأوضحت المصادر أن القاضي قطران تلقى تهديدات بالتصفية تارة وأخرى بالتهجير القسري كان أحدها مخاطبة القيادي في جماعة الحوثيين عبدالله محمد النعمي له بتهجيره إلى المخا "عادي ساعتين وأنت عند طارق وستعيش نفس الأجواء". 

وأشارت إلى أن القاضي قطران كان فيما مضى أحد منظري جماعة الحوثيين قبل أن يتبنى موقفا مناهضا لها، بما في ذلك قوتها المفرطة ضد الخصوم السياسيين، والعقائديين.

وكان قطران قد أعلن أمس الاثتين، أنه تلقى تهديدا بالقتل والتصفية الجسدية من قِبل عناصر حوثية، على خلفية نشاطه المعارض لسياسة الجماعة وانتهاكاتها المستمرة بحق المدنيين في مناطق سيطرتها. 

الجدير بالذكر أن القاضي قطران كان قد أعلن تضامنه مع الصحفي مجلي الصمدي الذي تعرض، يوم أمس، لاعتداء من قِبل عناصر حوثية للمرة الثانية، بعد مصادرة إذاعته، وتعرضه للإساءة من قِبل محكمة تابعة للحوثيين ضمن عمليات قمع وانتهاكات متصاعدة تقوم بها الجماعة ضد كل من يعارضها.