الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

شرطة عدن تضبط متهم بتعذيب شاب ومركز حقوقي يطالب بسرعة تحويله للقضاء

شرطة عدن تضبط متهم بتعذيب شاب ومركز حقوقي يطالب بسرعة تحويله للقضاء

أعلنت شرطة عدن ضبط متهم بتعذيب وحشي لشاب في مدينة المنصورة بعد ربطه على أحد أعمدة الكهرباء، مشيرةً إلى أنها لا تزال تلاحق اثنين من المتهمين في الواقعة، التي أثارت غضبا واسعا في عدن وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت شرطة المحافظة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد في بيان لها على منصة فيسبوك إن شرطة (كابوتا) ألقت القبض على متهم بالاعتداء على شاب وتصويره أثناء الاعتداء عليه بطريقة وحشية وأسلوب بشع وغير إنساني في مديرية المنصورة. 

وأضافت أنها "تجري بحث وتتبع للقبض على بقية المتهمين الفارين من أجل نقلهم إلى البحث الجنائي عقب فتح محضر تحقيق حول جريمة الاعتداء، واستكمال إجراءات التحقيق لتحويل ملف القضية إلى النيابة العامة والجهات المختصة".

من جهته، دعا المركز الأمريكى للعدالة (ACJ)، اليوم الخميس، السلطات الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، إلى سرعة تحويل المتهمين بالاعتداء على شاب بشكل مهين، إلى الجهات القضائية. 

وطالب المركز السلطات الأمنية في مديرية المنصورة، بسرعة تحويل المتهمين بالاعتداء على شاب وربطه وضربه وتصويره بشكل مهين للجهات القضائية وإيقاع أقسى العقوبات بحق أولئك الأفراد لضمان عدم تكرار مثل هذه الاعتداءات غير الإنسانية التي تهدد سلامة المواطنين. 

وتداول ناشطون مقطع فيديو، لشاب مكبل اليدين والقدمين مربوط على عمود كهرباء، وهو يتعرض لاعتداء وحشي بالضرب بالهراوات من قبل شخصين تناوبا بالاعتداء عليه أمام المارة.