الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تعز: نقابة المعلمين تطالب بسرعة صرف مرتبات شهر ديسمبر وتحذر من سياسة التجويع

تعز: نقابة المعلمين تطالب بسرعة صرف مرتبات شهر ديسمبر وتحذر من سياسة التجويع

أصدرت نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة تعز بيانًا هامًا بخصوص المطالبة بسرعة صرف مرتبات شهر ديسمبر الماضي، وغيرها من حقوق المعلمين والموظفين.

وقال البيان إن "نقابة المعلمين بمحافظة تعز تتابع قضية تأخير صرف مرتبات المعلمين والموظفين في المحافظة باهتمام كبير، في ظل أوضاع معيشية صعبة يعيشها المعلمون والموظفون، ورغم أن القيمة الشرائية لإجمالي مرتب المعلم أو الموظف لم تعد تفي بالاحتياجات الضرورية بل والضرورية جدا من مياه وتغذية وسكن ناهيكم عن الدواء وبقية المتطلبات".

وأضاف: "تأخر المرتب يشكل ضغطًا على حياة المعلم، خاصة مع ما تعيشه تعز واليمن بشكل عام من ظروف اقتصادية بسبب الحرب والحصار وما ترتب عليهما، والتي انعكست على حياة المواطنين المعيشية والتي تتدهور بصورة مستمرة منذ انقلاب جماعة الحوثي على مؤسسات الدولة".

وجاء في البيان: "إنه لمن المؤسف حقًا أن لا تعير قيادتنا وحكومتنا الشرعية الوضع المتردي للمعلمين والموظفين اهتماما ، ناهيكم عن ضعف وانعدام الخدمات من مياه وكهرباء ومشتقات نفطية وطرقات".

وطالب بسرعة "صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023، وفي موعد أقصاه نهاية يوم الإثنين 15 يناير الجاري، وعلى الجهات المعنية في قيادة الدولة والحكومة والبنك المركزي اليمني اتخاذ كافة التدابير اللازمة لصرف مرتبات ديسمبر في الموعد المحدد، كون ذلك إلتزام دستوري وقانوني وأخلاقي عليهم".

وأشار البيان، إلى رفضهم لسياسة المماطلة والتسويف والتجويع في صرف المرتبات وبقية مستحقات المعلمين والموظفين من علاوات وتسويات وغيرها.

كما طالب بزيادة الحد الأدنى للأجور، وإعادة النظر في مقدار المبالغ المالية المرصودة أمام كل درجة وظيفية في سلم الوظائف والأجور والمرتبات، وبما يتناسب مع الحالة المعيشية التي يعيشها المعلمون والموظفون خاصة مع الانخفاض المريع للقيمة الشرائية للعملة الوطنية.