الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء: وقفة احتجاجية تطالب الحوثيين بإطلاق سراح مدير شركة برودجي

صنعاء: وقفة احتجاجية تطالب الحوثيين بإطلاق سراح مدير شركة برودجي

نظم موظفو شركتي برودجي سيستمز وأسرة بيت الحرازي، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية جديدة في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، للمطالبة بإطلاق سراح مدير الشركة عدنان الحرازي المختطف في سجون الجماعة منذ مطلع العام الماضي.

وردد المحتجون خلال الوقفة التي أقيمت أمام مقر الشركة المغلقة بقرار من جماعة الحوثيين، رددوا هتافات تطالب بإعادة فتح الشركة، ووضع حد لمعاناة الموظفين التي بدأت منذ 12 شهرا، رافعين لافتات تطالب بسرعة إطلاق سراح مدير الشركة عدنان الحرازي من سجون الجماعة.  

وأكد المحتجون، أن إغلاق شركة برودجي تسبب بحرمان أكثر من 1000 موظف من مصدر رزقهم وتكبدت الشركة ولا تزال حتى اليوم خسائر جمة عن كل يوم يمضي وهي مغلقة.

وشدد بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، على سرعة الإفراج الفوري عن مدير الشركة المهندس عدنان الحرازي، المختطف دون أي مبرر أو وجود مسوغ قانوني وإيقاف الظلم والمعاناة الناتجة عن اختطافه عليه وعلى زوجته وأطفاله وجميع أفراد أسرته.

يذكر أن جماعة الحوثيين اقتحمت في الحادي عشر من يناير/ كانون ثاني 2023 شركة برودجي سيستمز في صنعاء، ونهبت محتويات الشركة قبل أن تغلقها نهائيا وتودع مديرها "الحرازي" السجن. 

وتعمل شركة "برودجي سستم" في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات المتقدمة، بالإضافة إلى دورها كوسيط بين المنظمات الإغاثية والمتضررين من الحرب وأدوار أخرى في كواحدة من أبرز شركات لتنفيذ مشاريع أو الرقابة على مشاريع عدد من المنظمات الإغاثية والإنسانية في اليمن.