الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

البيت الأبيض تؤكد عدم تردد بايدن في اتخاذ المزيد من التحركات حيال الهجمات في البحر الأحمر

البيت الأبيض تؤكد عدم تردد بايدن في اتخاذ المزيد من التحركات حيال الهجمات في البحر الأحمر

أكد البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأمريكي لن يتردد في إتخاذ المزيد من التحركات تجاه التصعيد في البحر الأحمر، في إشارة منه لشن مزيد من الضربات على مواقع وأهداف للحوثيين في اليمن.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس "بايدن لن يتردد في اتخاذ المزيد من التحركات حيال الهجمات في البحر الأحمر". وأضاف أن الولايات المتحدة ليست مهتمة بحرب في اليمن أو صراع من أي نوع.

وشنت مقاتلات أمريكية وبريطانية عشرات الغارات الجوية على مواقع وأهداف للحوثيين في صنعاء وعدد من المحافظات، ردا على تصعيد الجماعة في البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، قالت هيئة بحرية بريطانية، إنها تلقت تقريراً عن إطلاق صاروخ على سفينة، قبالة السواحل اليمنية، في ظل التصعيد الذي يشهده البحر الأحمر، جراء الهجمات الحوثية على السفن الإسرائيلية.

وذكرت الهيئة، في بيان لها على منصة إكس، أنها تلقت تقريرا عن إطلاق صاروخ باتجاه سفينة على بعد حوالي 90 ميلاً بحرياً جنوب شرق عدن.

وأضافت أن الربان أبلغ عن سقوط صاروخ في الماء على بعد 400 - 500 متر وتتبعه 3 زوارق صغيرة. وأكدت أن الربان أبلغ البحرية البريطانية، أنه لم تقع أي إصابات أو أضرار وأنه يتجه إلى ميناء الاتصال التالي.