الأحد 08/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

أبين: مسلحون يواصلون احتجاز شاحنات وقود "كهرباء عدن" وسط تحذيرات من توقف محطات التوليد

أبين: مسلحون يواصلون احتجاز شاحنات وقود "كهرباء عدن" وسط تحذيرات من توقف محطات التوليد

يواصل مسلحون قبليون، احتجاز قواطر المشتقات النفطية التابعة لمحطات التوليد بمؤسسة الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، لليوم الثالث على التوالي في محافظة أبين.

وأفادت مصادر محلية، أن مسلحين قبليين يواصلون لليوم الثالث احتجاز قواطر وشاحنات الوقود منذ ثلاث أيام في منطقة خبر المراقشة بمديرية خنفر كبرى بمحافظة أبين، دون معرفة الأسباب.

ورجحت مصادر أخرى، أن عملية الاحتجاز جاءت احتجاجًا على الارتفاع المستمر للأسعار، وتردي الخدمات، والضغط على مؤسسة كهرباء عدن لرفع ساعات تشغيل الكهرباء للمواطنين في أبين أسوة بساعات التشغيل في عدن، على حد قولها.

إلى ذلك، دعت المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، قيادة محافظة أبين، للتدخل والعمل على الإفراج عن ناقلات النفط الخام قبيل توقف المحطة اليوم الأحد.

وطالبت قيادة أبين، بضرورة التدخل للإفراج عن ناقلات وقود النفط الخام القادمة من محافظة شبوة والمخصصة لتزويد محطة الرئيس بترومسيلة بالوقود، وذلك عقب قطع الطريق من وصفتهم بـ "مجهولين" في منطقة خبر المراقشة.

وأكدت كهرباء عدن أن محطة الرئيس بترومسيلة مهددة بالتوقف الكامل يوم الأحد وذلك لقرب نفاد وقود الخام وعدم السماح للناقلات بالمرور.