الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تعلن مسؤولية استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن

جماعة الحوثي تعلن مسؤولية استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن

أعلن الحوثيون تنفيذ عملية عسكرية بعدد من الصواريخ استهدفت سفينة أمريكية في خليج عدن، فيما أكدت واشنطن إصابة السفينة بصاروخ دون إصابات أو أضرار جسيمة.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، إن الهجوم الذي أصاب السفينة بدقة يأتي في إطار الرد على الهجمات الأمريكية والبريطانية، مؤكدًا أن كافة السفن والقطع الحربيةِ التابعة لواشنطن ولندن ضمن أهدافهم العسكرية.

وأضاف أنهم مستمرون في منعِ الملاحة الإسرائيلية في البحرينِ العربيِ والأحمر، إضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعية والهجومية للتصدي لما أسماه العدوان الأمريكيِ البريطاني.

وكان الجيش الأمريكي، قد أعلن إصابة سفينة حاويات أمريكية جنوب شرقي عدن، بصاروخ أطلقه الحوثيون من المناطق التي يسيطرون عليها.

وأوضحت القيادة الوسطى الأمريكية، أن السفينة التي ترفع علم جزر مارشال، لم تبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة، وتواصل رحلتها.

وأشارت إلى أن القوات الأمريكية اكتشفت صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن تم إطلاقه باتجاه الممرات الملاحية التجارية جنوب البحر الأحمر، إلا أنه فشل في الطيران واصطدم بالأرض في اليمن دون وقوع أضرار.

وفي وقت سابق أعلنت واشنطن إسقاط صاروخ أطلق من مناطق سيطرة الحوثيين باتجاه إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر، مشيرة إلى أن مقاتلة أمريكية أسقطت الصاروخ قرب ساحل الحديدة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

إلى ذلك، شدد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، على ضرورة وقف الهجمات ضد السفن في البحر الأحمر، مؤكدًا أنه بلاده ستفعل كل ما يلزم للحد منها. وأشار إلى أن هجمات الحوثيين تلك عرضت أرواح أبرياء للخطر، وسببت ضررا اقتصاديا كبيرا، وفق قوله.