الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

7 منظمات يمنية تطلق تحالفا حقوقيا لتعزيز أنشطة المناصرة الدولية

7 منظمات يمنية تطلق تحالفا حقوقيا لتعزيز أنشطة المناصرة الدولية

أعلنت 7 منظمات يمنية إطلاق تحالف حقوقي لتعزيز أنشطة المناصرة الدولية وتطوير الحملات المحلية المعنية بتحسين أوضاع حقوق الإنسان في البلاد، وبناء علاقات عمل أكثر فاعلية بين مكونات المجتمع المدني اليمني. 

وجاء في بيان صادر عن المنظمات السبع أنها أطلقت تحالف "الائتلاف اليمني لحقوق الإنسان" بالشراكة مع مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان،  مؤكدةً أن حماية المدنيين يأتي على رأس أولويات منظمات التحالف، من خلال رؤية مشتركة قائمة على العمل الحقوقي المبدئي، بعيدًا عن التجاذبات والخلافات والاختلافات السياسية والدينية.

ووفق البيان، حدد الائتلاف أولوياته في العمل المشترك من أجل تعزيز قدرة المجتمع المدني اليمني على التعاون مع آليات حقوق الإنسان المختلفة، المحلية والإقليمية والدولية، وبناء القدرات والكوادر، وجمع وتقديم الأدلة والمعلومات.

وأشار البيان إلى أن الائتلاف يضم 7 منظمات يمنية تعمل بمناطق صنعاء، مأرب، عدن، شبوة وتعز، ويسعى إلى خلق مساحة آمنة للحوار والنقاش وتبادل الرؤى والخطط، ضمن استراتيجية مشتركة ومتكاملة لتعزيز الحريات العامة والدفاع عن حقوق الشعب اليمني السياسية والمدنية والاجتماعية والاقتصادية، وبما في ذلك حقوق المرأة والأقليات.

وأضاف "تنطلق رؤية الائتلاف من ضرورة تمكين منظمات المجتمع المدني اليمني من أداء دورها بفاعلية واحترافية، وفقًا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان، ومأسسة الشراكة والتعاون ومسئوليات الحماية والدفاع بين مكونات المجتمع المدني اليمني، وضمان مساحات آمنة للعمل الحقوقي في اليمن".