الأحد 08/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

شقيق ناشطة مختطفة لدى الحوثيين يقول إن الجماعة تستعد لتنفيذ حكم الإعدام بحق شقيقته

شقيق ناشطة مختطفة لدى الحوثيين يقول إن الجماعة تستعد لتنفيذ حكم الإعدام بحق شقيقته

ألمح شقيق ناشطة حقوقية مختطفة في سجون الحوثيين إلى أن الجماعة تستعد لتنفيذ حكم الإعدام الذي سبق أن أصدرته بحق شقيقته مطلع يناير/ كانون ثاني الجاري.

وقال طارق العرولي شقيق الناشطة المختطفة لدى جماعة الحوثيين بصنعاء فاطمة العرولي في تدوينة نشرها حسابه على منصة إكس اليوم الخميس، "جاءني اتصال اليوم صدمني كثيرا، وفاجأني ولم يستوعبه عقلي".

وأضاف العرولي أن المتصل قال له، "خلك جاهز في ميدان التحرير، صباح يوم الأربعاء 21/2/2024، وقال لي: (كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا)، وقال: (وَقُضِيَ الأَمْرُ)".

يذكر أن محكمة خاضعة للحوثيين في صنعاء، كانت قد أصدرت في الخامس من يناير الجاري، حكمًا بالإعدام تعزيرًا بحق الناشطة العرولي، بتهمة التخابر مع "دول العدوان"، وفق ما أفاد به المحامي عبدالمجيد صبرة في حينه.

وقال المحامي صبرة إن "المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء تصدر حكمها في قضية المعتقلة فاطمه صالح محمد العرولي، وتقضي بإدانتها بالتهمة المنسوبة إليها في قرار الاتهام ومعاقبتها بالإعدام تعزيرا".

وجاء حكم الإعدام بعد أكثر من عام على اختطاف الناشطة العرولي من قبل نقطة منطقة الحوبان التابعة لجماعة الحوثيين في مدينة تعز، وذلك أثناء توجهها من صنعاء إلى عدن.

وقوبل قرار الحوثيين باستنكار واسع من منظمات حقوقية بينها هيومن رايتس ووتش، حيث رفضت حكم الإعدام بحق الناشطة العرولي، موضحةً أنه جاء على خلفية نشاطها في الدفاع عن حقوق الإنسان، لاسيما الأطفال الذين جندهم الحوثيون في صفوف قواتهم، إضافة إلى كتاباتها المنتقدة للجماعة في حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي.