الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تعز: عقد أول جلسة محاكمة لمساجين على ذمة قضايا جنائية بعد توقف دام ثماني سنوات

تعز: عقد أول جلسة محاكمة لمساجين على ذمة قضايا جنائية بعد توقف دام ثماني سنوات

عقدت محكمة استئناف محافظة تعز، الأحد، أول سبع جلسات محاكمه لمساجين على ذمة قضايا جنائية وذلك بمقر المحكمة بعد توقف دام ثماني سنوات. 

وقال رئيس الشعبة الجزائية بالمحافظة القاضي أحمد عبدالحق إن انعقاد أولى جلسات المحاكمة في قاعات المحكمة اليوم يعد خطوة هامة لاستعادة دور القضاء من أجل العمل على فصل القضايا والنزاعات وتحقيق العدالة بين الناس وتعزيز الثقة بالقضاء ومؤسسات الدولة.

من جهته، أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي على أهمية دور السلطة القضائية في تطبيق النظام وإنفاذ سلطة القانون، والعمل على فصل القضايا والنزاعات وتحقيق العدالة بين الناس. 

ونوّه الوكيل المخلافي بدور الأجهزه الأمنية على تأمين وصول المتهمين إلى قاعات المحكمة ومساندة جهود استعادة المؤسسات القضائية في أداء عملها.

وأشاد المخلافي بما حققته المحاكم والنيابات الاستئنافية والجزائية والابتدائية في محافظة تعز من إنجازات ملموسة وواضحة في عملها خلال الفترة الماضية، وحثها على بذل المزيد من الجهود لإنجاز معاملات وقضايا المواطنين والفصل في كافة القضايا المنظورة لديها. 

كما أكد حرص قيادة السلطة المحلية على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لمؤسسات القضاء وتسهيل مهامها وتحسين أوضاع منتسبيها، وتعزيز استقلالية القضاء وعدم التدخل في شؤونه بأي شكل من الأشكال .