الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

إب: جماعة الحوثي تواصل خطف مدير مدرسة بسبب منشور عن الحرب في غزة

إب: جماعة الحوثي تواصل خطف مدير مدرسة بسبب منشور عن الحرب في غزة

تواصل جماعة الحوثي، بمحافظة إب (وسط اليمن)، اختطاف مدير إحدى المدارس منذ أكثر من شهر، على خلفية إعادة إرسال منشور في إحدى مجموعات تطبيق "واتس آب"، ينتقد فيه استغلال الجماعة للحرب الإسرائيلية على غزة.

وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي، اختطفت قبل شهر مدير مدرسة الإمام الشوكاني في منطقة صهبان بمديرية السياني، بسبب إعادته إرسال منشور في مجموعات "الواتس آب" حول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تطرق في نهايته إلى استغلال الجماعة تلك الحرب لتحقيق مكاسب محلية.

وأضافت المصادر أن جماعة الحوثي، وجهت العديد من التهم للتربوي "الحسني" وترفض الإفراج عنه رغم تدخل وساطات محلية كثيرة.

وعمدت أسرة الحسني منذ ساعة اختطافه إلى التكتم على الحادثة في محاولة منها لاحتوائها بهدف الإفراج عنه، غير أن محاولاتها باءت بالفشل نتيجة تعنت وإصرار قيادات جماعة الحوثي في المحافظة، وفقاً للمصادر.

وفي سياق استغلال الجماعة للحرب الإسرائيلية على غزة، أفادت مصادر تربوية في مديرية العدين، أن الجماعة تجبر مدراء المدارس والمعلمين على جمع تبرعات من الطلاب لدعم "الطائرات المُسيّرة" تحت مزاعم نُصرة غزة.

يذكر أنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، عمدت مليشيا الحوثي إلى إقامة أنشطة وفعاليات تعبوية في مدارس المحافظة وجمع التبرعات وتحشيد المقاتلين.