الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الرئيس العليمي يبحث مع مسؤولين أمريكيين دعم الاقتصاد وفرص استئناف العملية السياسية

الرئيس العليمي يبحث مع مسؤولين أمريكيين دعم الاقتصاد وفرص استئناف العملية السياسية

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي،  مع مسؤولين أمريكيين الدعم الدولي المطلوب للاقتصاد اليمني، وفرص استئناف العملية السياسية في البلاد بعد أكثر من تسع سنوات من الحرب. 

وأفادت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) أن الرئيس العليمي التقى، اليوم السبت، مساعدة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سونالي كردي، وسفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفن فايجن، بالتزامن مع تصاعد هجمات الحوثيين على السفن التجارية التي قوبلت بضربات أمريكية وبريطانية محدودة.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي "التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل، ودعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني". 

وأشاد الرئيس العليمي بالتدخلات الإنسانية والإنمائية الأمريكية، معربًا عن تطلعه إلى زيادة هذا الدعم والتوظيف الأمثل له في التخفيف من الأوضاع المعيشية للشعب اليمني، وإعادة بناء مؤسساته الشرعية.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي "دعم المجلس والحكومة الكامل لمجتمع العمل الإنساني ضد إجراءات المليشيات الحوثية الإرهابية بحق موظفي الوكالات الإغاثية من الجنسيتين الأمريكية والبريطانية وتقديم كافة التسهيلات للعمل الإنساني من العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة".