الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

نقابة الصحفيين اليمنيين تقيم دورة السلامة المهنية لـ 20 صحفيا بتعز

نقابة الصحفيين اليمنيين تقيم دورة السلامة المهنية لـ 20 صحفيا بتعز

نظمت نقابة الصحفيين اليمنيين بتعز، اليوم الاثنين، دورة تدريبية في مجال السلامة المهنية والاسعافات الأولية وأساسيات الأمن الرقمي لـ 20 مشاركا ومشاركة من مختلف وسائل الاعلام العاملة في مدينة تعز .

وأفادت النقابة أن الدورة التي تقام خلال الفترة 29- 30 يناير/كانون ثاني الجاري بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو، تهدف إلى تقديم المعلومات والإرشادات والمحاذير القانونية ومفاهيم وأساليب السلامة المهنية  والاسعافات الأولية واكسابهم المهارات والخبرات المهمة التي يحتاجونها لاسيما أثناء تغطيتهم الميدانية في مناطق الصراعات والحروب .

وأوضحت أن هذه الدورة " تضاف في سياق برنامج سلسلة الدورات في السلامة المهنية التي تنظمها النقابة لتشمل كافة الصحفيين والاعلاميين ومراسلي الأخبار والمصورين".

وخلال افتتاح برنامج الدورة، أكد الأستاذ عماد السقاف، نائب رئيس النقابة بتعز في كلمة له على أهمية السلامة المهنية بالنسبة للصحفيين والاعلاميين خصوصاً أثناء تغطيتهم مناطق النزاع والحروب. 

ودعا السقاف المشاركين إلى ضرورة الاستفادة القصوى من هذه الدورة واكتساب المهارات والمعارف في مجال السلامة المهنية والاسعافات الأولية ، وأساسيات الأمن الرقمي، مشددًا على أن يكون الصحفي ملما بذلك وتمكينه من الخبرة الكافية والقدرة على كيفية التعامل مع المخاطر التي قد يواجهها أثناء تغطيته للنزاعات والحروب.