الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تعز: اختتام دورة السلامة المهنية للصحفيين أثناء الحروب والنزاعات

تعز: اختتام دورة السلامة المهنية للصحفيين أثناء الحروب والنزاعات

اختتمت اليوم بتعز دورة السلامة المهنية والاسعافات الأولية وأساسيات الأمن الرقمي التي نظمتها نقابة الصحفيين اليمنيين خلال يومي 29- 30 يناير/ كانون ثاني الجاري بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو .

وأفادت النقابة أن الدورة استهدفت عدد 20 صحفيا وصحفية ، من مختلف الوسائل الإعلامية العاملة في تعز، تلقوا العديد من المعارف والمهارات في السلامة المهنية، والاسعافات الأولية وأساسيات الأمن الرقمي.

و عبر المشاركون عن شكرهم وتقديرهم لجهود النقابة في إقامة وتنظيم هذه الدورات وتفعيل أنشطتها رغم غياب الإمكانيات خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكد المشاركون استفادتهم من هذه الدورة واكتسابهم المعارف و المهارات، مطالبين بإقامة المزيد من الدورات التدريبية والتأهيلية النوعية  للصحفيين والاعلاميين وفق الاحتياجات.

 وأشاروا إلى أهمية ذلك في تطوير  مهاراتهم  وقدراتهم المهنية، مشيدين بدور المدرب وأدائه في تقديم وعرض منهج الدورة ، وخبراته في التدريب.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات للمشاركين من قبل قيادة نقابة الصحفيين بتعز ، عماد السقاف أمين فرع النقابة وزكريا الكمالي مسؤول الحقوق والحريات وسعيد الصوفي مسؤول الأنشطة بفرع النقابة بتعز.