الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

سفير روسيا لدى اليمن يجدد موقف بلاده الرافض لتهديد الملاحة البحرية

سفير روسيا لدى اليمن يجدد موقف بلاده الرافض لتهديد الملاحة البحرية

جدد القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن "يفغيني كودروف" موقف بلاده الرافض لتهديد الملاحة الدولية بالبحر الأحمر والداعي إلى هدنة فورية في غزة.

جاء ذلك خلال لقائه عضو مجلس القيادة الرئاسي "طارق صالح" اليوم السبت، عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث ناقش الطرفان تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود الإقليمية والدولية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، فإن " طارق صالح" حث جمهورية روسيا الاتحادية على بذل جهودها داخل مجلس الأمن وخارجه من أجل وقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأضافت الوكالة أن اللقاء تطرق إلى "الهجمات الحوثية، المدفوعة إيرانيًا، على السفن التجارية في البحر الأحمر، وتداعياتها الكارثية على الشعب اليمني قبل غيره".

وأكد طارق صالح، رفض استغلال جماعة الحوثي، القضية الفلسطينية، للهروب من عملية السلام في اليمن والاستحقاقات المفروضة عليها كدفع المرتبات وتقديم الخدمات للمواطنين.

كما اتهم جماعة الحوثي، بالمتاجرة "بالقضية الفلسطينية، واستغلالها لتحشيد الشباب المغرر بهم وتفجير الأوضاع في الداخل اليمني".

وجدد تأكيد الموقف اليمني الثابت في الوقوف مع الشعب الفلسطيني في مواجهة جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحقهم في غزة والضفة الغربية.

ومنذ 19 نوفمبر الماضي، تنفذ جماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا، هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر، يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل، وأنها دعما لقطاع غزة الذي يشهد حربا بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر.