الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

"بن مبارك": مكانة القضية الفلسطينية أكبر من أن تدّعي جماعة الحوثي الدفاع عنها

"بن مبارك": مكانة القضية الفلسطينية أكبر من أن تدّعي جماعة الحوثي الدفاع عنها

أكد وزير الخارجية في الحكومة اليمنية، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الاثنين، أن مكانة القضية الفلسطينية ومحوريتها أكبر من أن تدعي جماعة الحوثي الدفاع عنها.

جاء ذلك خلال مباحثاته اليوم مع سفير جمهورية مصر العربية لدى اليمن احمد فاروق، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وقالت الوكالة إن الوزيران، بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، أشار وزير الخارجية، إلى الأوضاع في البحر الأحمر والتداعيات الأمنية والاقتصادية والجيوسياسية على المنطقة عموما، نتيجة القرصنة التي تمارسها الجماعة الحوثية.

ولفت بن مبارك إلى أن "محاولات جماعة الحوثي، إعلان مساندتها للشعب الفلسطيني لا تعدو أن تكون محاولة يائسة لتغطية جرائمها وانتهاكاتها بحق الشعب اليمني، وتنفيذاً للأجندات الإيرانية المشبوهة في المنطقة".

كما أكد وزير الخارجية، "أن مكانة القضية الفلسطينية ومحوريتها أكبر من ان تدعي الدفاع عنها جماعة مارست منذ تمردها كل أنواع الظلم والاستبداد والحصار والتنكيل بحق الشعب اليمني".

من جهته، جدد السفير المصري، موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة الشرعية وللجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار على كامل التراب اليمني.

وأشار "فاروق" إلى التحضيرات التي تمت لانعقاد لجنة الحوار الاستراتيجي بين البلدين، مؤكداً أهميتها لتبادل وجهات النظر إزاء العديد من القضايا والمستجدات الحالية.