الأحد 08/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

أبين: مقتل مصور حربي وعدد من الجنود بانفجار في وادي عومران بمودية

أبين: مقتل مصور حربي وعدد من الجنود بانفجار في وادي عومران  بمودية

قتل مصور حربي وعدد من الجنود في قوات محور أبين العسكري، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت عربة عسكرية كانت تقلهم في وادي عومران بمديرية مودية في محافظة أبين (جنوبي البلاد). 

وقالت مصادر عسكرية إن المصور الحربي عبدالكريم العبادي قتل مع عدد من الجنود بانفجار عبوة ناسفة منطقه القراعي بوادي عومران، أبرز معاقل تنظيم القاعدة منذ أكثر من عام. 

إلى ذلك، أعلنت إدارة أمن محافظة أبين، أن القوات الأمنية بالمحافظة تمكنت من السيطرة على معسكر التنظيم بوادي مطر الذي يمتد بسلسلة جبليه شاهقه إلى منطقة لحمر بمديرية مودية.

وقالت الشرطة إن سيطرة القوات الأمنية على المعسكر جاء بعد معارك ضارية استمرت لمدة ثلاث ساعات قتل خلالها المصور ( عبدالكريم العبادي ) أحد أفراد اللواء السادس دعم وإسناد، بعدما انفجرت به عبوة ناسفة. 

وأكدت الشرطة أنها عثرت في وكر العناصر المسلحة، على أسلحة وعبوات ناسفة، مشيرة الى ان تفجير بعضها ادى الى احتراق أكثر من 12 خيمة كانت تأوي تلك الجماعات، مشيرةً إلى أنها فككت في المعسكر  أكثر من 25 عبوة كانت جاهزة للتفجير. 

وكانت وزارة الداخلية في الحكومة المعترف بها قد أعلنت قبل أيام، عن العثور على عدد كبير من العبوات الناسفة التي كانت معدة لتنفيذ هجمات، في ذات المديرية.