الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

رئيس الوزراء الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام "الرئاسي" في عدن

رئيس الوزراء الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام "الرئاسي" في عدن

أدى اليمين الدستورية اليوم الخميس، الدكتور أحمد عوض بن مبارك بمناسبة تعيينه رئيسًا لمجلس الوزراء، أمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، فإن الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وضع بن مبارك أمام الأولويات العاجلة التي ينبغي أن تضطلع بها حكومته خلال المرحلة المقبلة على كافة المستويات.

وشدد الرئاسي على أولوية معالجة الملف الاقتصادي، والأوضاع المعيشية، مع التركيز على ضرورة وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية، بما في ذلك انتظام دفع رواتب الموظفين، وتحسين الخدمات الأساسية، وإعطاء عدن حقها من الاهتمام الذي يليق بمكانتها كعاصمة مؤقتة للبلاد.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن ثقته برئيس وأعضاء الحكومة في العمل بروح الفريق الواحد للتغلب على التحديات، وحشد كافة الامكانات والقدرات لخدمة معركة استعادة مؤسسات الدولة، والتخفيف من معاناة المواطنين.

وحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس الوزراء على أهمية انتظام عمل الحكومة بكافة أعضائها من الداخل، والتعاطي العاجل مع هموم المواطنين واحتياجاتهم اولا بأول في مختلف المجالات.

وأكد التزام مجلس القيادة الرئاسي بدعم جهود الحكومة، وتيسير ممارسة اختصاصاتها بكامل صلاحياتها لتخفيف المعاناة الإنسانية التي صنعتها جماعة الحوثي، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والسلام والتنمية.