الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الرئيس العليمي يطالب الوسيط الأممي بالتركيز على أفعال الحوثيين وليس أقوالهم

الرئيس العليمي يطالب الوسيط الأممي بالتركيز على أفعال الحوثيين وليس أقوالهم

طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الوسيط الأممي بالتركيز على أفعال، وليس أقوال جماعة الحوثيين للتحقق من جديتها في التعاطي مع جهود السلام.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الرئيس العليمي رفقة رئيس مجلس الوزراء أحمد بن مبارك مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم السبت، في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ). 

وأشار الرئيس العليمي إلى أن تلك الأفعال تتمثل في "إنهاء حصارهم لمدينة تعز، والقيود المفروضة على حركة الأموال والسلع ومرتبات الموظفين، ووقف تصعيدهم الحربي، وهجماتهم الإرهابية على المنشآت والأعيان المدنية، وانتهاكاتهم الجسيمة لحقوق الإنسان".

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من المبعوث الأممي إلى إحاطة بشأن نتائج اتصالاته وجولته الأخيرة في المنطقة، ومستجدات مساعيه المنسقة مع الأشقاء والأصدقاء من أجل استئناف عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وكان المبعوث الأممي قد زار الأسبوع الماضي الرياض وأبو ظبي، كما زار العاصمة الإيرانية طهران في محاولة أممية لتجنيب ما تم تحقيقه بشأن خارطة الطريق والتفاهمات التي أعلن التوصل إليها مع أطراف الصراع في اليمن نهاية العام الماضي، مخاطر تصعيد جماعة الحوثيين المستمر في البحر الأحمر.