الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

القوات الأمريكية تعلن استهداف زورقين مسيرين و5 صواريخ كروز تابعة للحوثيين

القوات الأمريكية تعلن استهداف زورقين مسيرين و5 صواريخ كروز تابعة للحوثيين

أعلنت القوات الأمريكية عن تنفيذ ضربات ضد زوارق مسيرة وصواريخ كروز في مناطق سيطرة الحوثيين في شمال اليمن، كانت جاهزة للإطلاق باتجاه السفن في البحر الأحمر.

وأفادت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيان أصدرته اليوم السبت، إن قواتها نفذت الجمعة بين الساعة 3 صباحاً و9:45 مساءً (بتوقيت اليمن)، ضربات ضد زورقين مسيرين (USV)، و5 صواريخ كروز متنقلة؛ بينها 4 مضادة للسفن، وواحد للهجوم الأرضي (LACM) تابعة لجماعة الحوثيين، قالت إنها "كانت جاهزة للإطلاق ضد السفن في البحر الأحمر".

وأضاف البيان أن القيادة المركزية تمكنت من رصد مواقع الزوارق والصواريخ المستهدفة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، ونفذت ضربات ضدها، لأنها كانت "تمثل تهديداً وشيكاً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

وأكدت "سنتكوم" أن هذه الضربات تأتي "ضمن إجراءات الدفاع عن النفس، والتي من شأنها حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمناً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وفيما لم يشر البيان إلى مواقع استهداف الزورقين والصواريخ، إلا أن ابوكالة التابعة للحوثيين، كانت قد ذكرت أمس الجمعة، أن "العدوان الأمريكي البريطاني شن ثلاث غارات على محافظة الحديدة، وغارتين على صعدة".