الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

واشنطن: قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية يدخل حيز التنفيذ غدًا الجمعة

واشنطن: قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية يدخل حيز التنفيذ غدًا الجمعة

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أن قرارها الخاص بإعادة إدراج جماعة الحوثيين في قائمة المنظمات الإرهابية يدخل حيز التنفيذ غدًا الجمعة الموافق 16 فبراير 2024، بحسب وكالة رويترز. 

وكانت وسائل الإعلام نقلت عن نائب ممثل الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة "روبرت وود"، أن قرار التصنيف تم تأجيله لمدة شهر إضافي لدواعٍ إنسانية بينما كان يتحدث عن تأجيل بدء سريان القرار عن تاريخ صدوره الشهر الماضي.

وأشار المسؤول الأمريكي في جلسة لمجلس الأمن، الأربعاء إلى أن بلاده أعلنت عن تراخيص عامة جديدة لدعم استمرار الوصول إلى السلع والخدمات الأساسية في اليمن، بالإضافة إلى مواصلة تقديم المنح الإنسانية الحالية التي تخفف من الأثر الإنساني على الشعب اليمني.

وقال الدبلوماسي الأمريكي إن بلاده ستواصل العمل من أجل "استهداف الأنشطة الإرهابية للحوثيين بشكل ضيق، مع تخفيف أي ضرر إنساني على الشعب اليمني".

ومنتصف يناير الماضي، أعلنت واشنطن تصنيف الحوثيين في قائمة الإرهاب وذلك على خلفية هجماتها على السفن في البحر الأحمر يقول الحوثيين إنها "رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة"، وقالت الولايات المتحدة حينها إن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ خلال شهر، وإن هناك إمكانية للتراجع عنه إذا أوقفت الجماعة هجماتها.