الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

ميناء عدن يستقبل أولى الرحلات الملاحية للخط الصيني الجديد

ميناء عدن يستقبل أولى الرحلات الملاحية للخط الصيني الجديد

دشن بمحطة الحاويات بميناء عدن، أولى رحلات الخط الملاحي الجديد (SLG) مباشرة من جمهورية الصين، عبر الباخرة TB ANPING، القادمة من ميناء "نانشا" الصيني.

وأفادت مصادر بأن السفينة TB ANPING ذات الطول 197 متر، محملة بـ 407 حاويات تحتوي على بضائع وارد السوق المحلي اليمني.

من جهته، قال مدير فرع شركة التوكيلات، وكلاء الخط الملاحي الجديد، طارق حسين، إن هذا الخط سيتولى عملية تنظيم رحلات سفن الشحن على نحو مباشر من الصين إلى عدن، دون توقف في أي موانئ أخرى، والوصول إلى عدن بعد انطلاقها بحدود 20 يومًا فقط.

وأشار إلى أن وصول الباخرة TB ANPING تدشينًا للخط الملاحي الصيني الجديد، الذي يربط الموانئ الصينية، باليمن بشكل مباشر، ضمن جهود ربط البلاد وميناء عدن بالأسواق العالمية، بما يحقق نموًا اقتصاديًا مستقبليًا في البلاد، وفق وكالة سبأ الحكومية.

وفي وقت سابق، جددت الحكومة المعترف بها، دعوتها للمنظمات الدولية والإقليمية بنقل مقراتها إلى العاصمة المؤقتة عدن، في ظل الممارسات  والتهديدات التي تتعرض لها مقرات المنظمات في صنعاء من قبل الحوثيين.

كما دعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، في تعميم لها كافة المنظمات الدولية والإقليمية عليها فتح حساب لدى البنك المركزي في عدن.

وأكدت الوزارة استعدادها لتقديم كافة التسهيلات لنقل مقرات المنظمات إلى عدن ودعمها لكافة المنظمات لتنفيذ المشاريع التي تصب في مصلحة الشعب.

وذكرت الوازرة أن دعوتها لنقل مقر المنظمات للعاصمة عدن يأتي في سياق حرص الحكومة على ترتيب العمل المؤسسي وتوحيد الجهود.