الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تعز: السلطة المحلية تبحث مع مسؤول أممي خطة التنمية الاقتصادية بالمحافظة

تعز: السلطة المحلية تبحث مع مسؤول أممي خطة التنمية الاقتصادية بالمحافظة

بحثت السلطة المحلية بمحافظة تعز مع مسؤول أممي، خطة التنمية الاقتصادية والتدخلات الإنسانية في المحافظة التي يواصل الحوثيون فرض حصار خانق عليها للعام الثامن على التوالي. 

وبحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) فإن المحافظ نبيل شمسان رفقة عدد من مسؤولي السلطة المحلية، التقى منسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن جوليان هازنر، لبحث التدخلات الإنسانية والتنموية خلال المرحلة القادمة .

وتطرق المحافظ شمسان إلى خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمحافظة والتي تتضمن التحول الى التنمية المستدامة والتي تم إعدادها مع المنسق السابق للشئون الإنسانية وماتتضمنه من محاور تتعلق بالحوكمة والشفافية والمسائلة وحماية المال العام وأتمتة البيانات وإيجاد قواعد معلومات شاملة والدعم الأممي للخطة والورشات والنقاشات التي عقدت خلال المرحلة الماضية.

 وأكد محافظ تعز تقديم كل التسهيلات لمكتب الشئون الإنسانية وتوفير البيئة الملائمة للمنظمات العاملة في المجالات الإنسانية والتنموية. 

من جهته، عبر منسق الشئون الإنسانية عن سعادته في مهمته الجديدة بالعمل في اليمن لتخفيف المعاناة من خلال التدخلات والبرامج الملائمة لاحتياجات المناطق المتضررة والعمل بالتنسيق والتعاون مع السلطات المحلية. 

 وأكد هازنر على استمرار الجهود الأممية لدعم أهداف خطة المحافظة للأعوام 2024-2026م وعقد اللقاءات المستمرة لمناقشة خطط العمل وتنفيذها خلال العام الجاري .