الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

القاهرة: سفارة اليمن تصدر بيان بشأن اغتيال رئيس دائرة التصنيع العسكري

القاهرة: سفارة اليمن تصدر بيان بشأن اغتيال رئيس دائرة التصنيع العسكري

أصدرت سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة بيانا بشأن مقتل اللواء حسن بن جلال العبيدي رئيس دائرة التصنيع العسكري بالجيش الوطني في شقته بالعاصمة المصرية. 

وقالت السفارة أنها تتابع "باهتمام وحرص بالغين موضوع مقتل الشهيد اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع، الذي وجد مقتولاً في شقته بالعاصمة المصرية القاهرة". 

وأكدت السفارة أنها قامت منذ اللحظة الأولى لتلقيها البلاغ بتكليف المختصين بالنزول الميداني والتواصل مع كافة الجهات الأمنية المعنية في جمهورية مصر العربية ومتابعة التحقيقات للوصول إلى حقيقة الحادث المؤلم. 

وأشارت إلى أنها تتابع نتائج التحقيقات وتشريح الطب الشرعي، داعيةً كافة وسائل الإعلام تحري الدقة في كل ما ينشر وعدم الإنجرار وراء الشائعات إلى حين الوصول إلى النتائج النهائية من قبل الجهات المختصة.. 

وفي وقت سابق، أفادت مصادر إعلامية متطابقة أن اللواء حسن صالح فرحان بن جلال، مدير دائرة التصنيع العسكري بوزارة الدفاع بالحكومة الشرعية، عثر عليه مقتولاً داخل شقة بالقاهرة، وتم استدعاء الشرطة لمباشرة التحقيق. 

وأضافت أن "بن جلال"  كان "مربوط اليدين بحبال وعلى جسده عدة طعنات"، موضحةً أن "الجريمة تمت قبل يومين ولم تكتشف إلا بعد فقدان أصدقائه الاتصال به منذ يومين وبعد أن تم كسر باب شقته". 

يذكر أن اللواء بن جلال ينحدر من وادي عبيدة في محافظة مأرب، ويعد من أبرز قادة الجيش الوطني التابع للمعترف بها دوليا، ومن القادة العسكرين الذين واجهوا جماعة الحوثيين خلال السنوات الماضية.