الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربات جديدة ضد أهداف للحوثيين

الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربات جديدة ضد أهداف للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الوسطى للجيش الأمريكي، اليوم الأحد عن تنفيذ قواتها، يوم أمس السبت، 5 ضربات بنجاح ضد أهداف لجماعة الحوثيين المصنفة من قبل واشنطن "منظمة إرهابية عالمية". 

وأوضحت في بيان على منصة إكس، أنه "بين الساعة 3:00 وحتى الساعة 8:00 مساءً بتوقيت صنعاء)، يوم 17 فبراير/ شباط، نفذت القيادة المركزية الأمريكية خمس ضربات بنجاح في إجراء للدفاع عن النفس ضد (USV) وسفينة سطحية ، (UUV) ثلاثة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، وسفينة تحت الماء غير مأهولتين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيون والمدعومة من إيران في اليمن. 

واشارت إلى أن استخدام الحوثيين سفينة تحت الماء "هو أول استخدام ملحوظ من قبل الحوثيين لمركبة تحت الماء غير مأهولة منذ بدء الهجمات في 23 اکتوبر" 

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أنها حددت صواريخ كروز المضادة للسفن، والسفينتين واحدة تحت الماء والأخرى السطحية غير المأهولتين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديداً وشيكاً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة. 

وأضاف البيان "ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية". 

وينفذ الحوثيون منذ أواخر أكتوبر/ تشرين أول الماضي هجمات على السفن في البحر الأحمر، والتي تقول الجماعة إنها ضد سفن إسرائيلية أو مرتبطة بها، قبل أن تعلن مؤخرا توسيع الاستهداف إلى السفن الأمريكية والبريطانية.