الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الداخلية المصرية تنشر صور وأسماء المتهمين بمقتل رئيس دائرة التصنيع العسكري بالجيش اليمني (تفاصيل

الداخلية المصرية تنشر صور وأسماء المتهمين بمقتل رئيس دائرة التصنيع العسكري بالجيش اليمني (تفاصيل

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الإثنين، القبض على خمسة متهمين في قضية اغتيال مدير دائرة التصنيع بالجيش اليمني اللواء حسن بن جلال العبيدي. 

وقال البيان إن شخصين "استغلا استضافة المذكور لهما بمنزله مساء يوم الجمعة 16 فبراير الجاري وقاما بدس أقراص منومة له بداخل مشروب في محاولة لتخديره، وتمكين الآخرين من الدخول لمسكنه، وتهديده بسلاح أبيض إلا أنه قاومهم فتعدوا عليه وأوثقوه وأسقطوه أرضاً ما أدى لوفاته".

وأشار البيان إلى أن الجناة، "استولوا على (مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية - بعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية) بالإضافة إلى سيارة مستأجرة كانت متواجدة بالقرب من سكنه ولاذوا بها بالفرار".

وأوضحت الداخلية أن المتهمين هم: رمضان محمد بليدى على (29عاما )سائق وله تهم سابقة، وعبدالرحمن أشرف شحاتة مصطفى المشهور بـ" عبده عسلية" (19 عاما) يعمل في الخراطة، وإسراء صابر محمد عطية المشهورة بـ"دينا" (22 عاما) ربة منزل، وسهير عبدالحليم محمد عبدالحليم المشهورة بـ "منة"  (17 عاما) ربة منزل. 

كما تم ضبط  آية رضا محمود (23 عاما) ربة منزل ومقيمة بدائرة مركز أوسيم بالجيزة (ابنة زوجة / المتهم الأول"سبق إتهامها فى قضية مخدرات") لإخفائها جزء من المسروقات، وفق البيان. 

وأكدت الداخلية المصرية أنه وبإرشاد المتهمين تم ضبط جميع المسروقات والسيارة المستأجرة وكذا السلاح الأبيض المستخدم فى إرتكاب الواقعة وفرد خرطوش وعدد من الطلقات كانوا بحوزة أحد المتهمين. 

وكانت السفارة اليمنية في القاهرة قد أعلنت أمس الأحد عن مقتل اللواء بن جلال في شقته، مشيرةً في بيان إلى أنها تتابع مع السلطات المصرية ملابسات الحادثة للقبض على الجناة. 

يذكر أن اللواء حسن بن جلال العبيدي، أحد قادة الجيش اليمني الذين انخرطوا مبكرا في مواجهة جماعة الحوثيين عقب انقلابها في 2014، وشغل رئيس دائرة التصنيع الحربي ورئيس حركة الإنقاذ الوطن