الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

القيادة المركزية تؤكد تدمير 11 مسيرة وصاروخ تابعة للحوثيين

القيادة المركزية تؤكد تدمير 11 مسيرة وصاروخ تابعة للحوثيين

أكدت القيادة المركزية الأمريكية تعرض ناقلتي نفط أميركيتين لهجوم حوثي في حادثتين منفصلتين بخليج عدن.

وذكرت في بيان، أن ناقلة حبوب أميركية ترفع علم اليونان تعرضت لإطلاق صاروخين مضادين للسفن في خليج عدن. كما تعرضت ناقلة بضائع أمريكية ترفع علم جزر مارشال لهجوم بطائرة مسيرة.

وأضافت، أن القوات الأمريكية دمرت 11 طائرة مسيرة وصاروخ كروز وقاذفة صواريخ أرض جو تابعة لجماعة الحوثيين الإرهابية، كانت تستهدف السفن الحربية والتجارية.

وفي وقت سابق، نقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول أميركي قوله إن هناك مؤشرات تدل على أن مسيرة أميركية أسقطت في اليمن بصاروخ أرض جو للحوثيين.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أميركيين أن المعلومات الأولية تؤكد إصابة المسيرة الأميركية قرب الحديدة بصاروخ أرض جو للحوثيين.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت فتح تحقيق في حادثة تحطم الطائرة في محافظة الحديدة الاثنين الماضي.

ولاحقا بثت الجماعة مشاهد قالت إنها لإسقاط الطائرة بعد استهدافها، وسقوطها وحطامها على الأرض.

وأعلن الحوثيون تنفيذ عملية عسكرية بعدد من الطائرات المسيرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية في البحرين الأحمر والعربي.

كما نفذت عملية استهداف لسفينة إسرائيلية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، حسب قولها.

وأضاف المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، أن قواتهم نفذت أيضا عملية بعدد من المسيرات استهدفت مواقع وصفها بالحساسة للاحتلال الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.

هذا، ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول أميركي قوله إن هناك مؤشرات تدل على أن المسيرة الأميركية أسقطت في اليمن بصاروخ أرض جو للحوثيين.