الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

إب: مسلح حوثي يقتل ويصيب أربع نساء من أفراد أسرته في مديرية القفر

إب: مسلح حوثي يقتل ويصيب أربع نساء من أفراد أسرته في مديرية القفر

أقدم مسلح حوثي على قتل وإصابة أربع نساء من أفراد أسرته بينهم زوجته وابنته، في إحدى بلدات محافظة إب، وسط تزايد جرائم العنف الأسري في المحافظة الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الإرهابية.

وقالت مصادر محلية، إن مسلحًا حوثيًا يُدعى "هيثم محمد علي العشاوي" من أهالي منطقه "عظالم" بعزله بني سيف العالي في مديرية القفر، أقدم أمس الأول على إطلاق النار على أربع نساء من أفراد أسرته، دون معرفة الأسباب.

وأضافت المصادر أن "العشاوي" أطلق النار على زوجته وابنته واثنتين من عماته، أثناء تقديم وجبة الغذاء، ما أدى إلى مقتل إحدى عماته وتدعى "زهرة"، فيما أصيب الضحايا الثلاث بإصابات مختلفة.

وحسب المصادر فإن المسلح الحوثي فر على متن الطقم الذي يقوده باتجاه مديرية يريم المجاورة، في حين أشارت مصادر أخرى إلى أنه تم القبض عليه في وقت لاحق.

وتتصدر محافظة إب جرائم العنف الأسري التي يقوم بها قيادات وعناصر جماعة الحوثي في المحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة، وفقاً لتقارير حقوقية.

وتشير تقارير حقوقية إلى مئات المدنيين قتلوا وأصيبوا خلال سنوات الحرب على يد أقاربهم من القيادات والعناصر الحوثية، مرجحين أن تكون تلك الجرائم نتيجة لعمليات الشحن الطائفية التي يتلقونها في الدورات التي تقيمها الجماعة الحوثية.