الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

القيادة المركزية الأمريكية تعلن إسقاط 6 طائرات مسيٌرة أطلقها الحوثيون نحو البحر الأحمر

القيادة المركزية الأمريكية تعلن إسقاط 6 طائرات مسيٌرة أطلقها الحوثيون نحو البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM)، الخميس، أن طائرات تابعة لقواتها وسفينة حربية تابعة للتحالف، أسقطت ست طائرات مسيّرة أطلقتها جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في اتجاه واحد للبحر الأحمر. 

وقالت "سنتكوم" في بيان على منصة إكس، إن الحادثة وقعت بين الساعة 4:30 صباحًا و5:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، في 22 فبراير/شباط.

وأوضحت "تم تحديد الطائرات بدون طيار OWA من قبل القيادة المركزية الأمريكية على أنها تستهدف على الأرجح السفن الحربية الأمريكية وقوات التحالف وكانت تشكل تهديدًا وشيكًا". 

 وأضافت القيادة المركزية الأمريكية "في وقت لاحق، بين الساعة 8:30 صباحًا و9:45 صباحًا، أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من جنوب اليمن إلى خليج عدن". 

وأشارت إلى أن الصاروخين أصابا سفينة MV Islander، وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بالاو، إصابة طفيفة، فيما وواصلت السفينة رحلتها.

وفي وقت سابق، قالت "سنتكوم"  إنها نفذت، الأربعاء، أربع ضربات دفاع عن النفس ضد سبعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن تابعة للحوثيين وقاذفة صواريخ باليستية متنقلة مضادة للسفن كانت جاهزة للانطلاق نحو البحر الأحمر.