الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء: مسلحون حوثيون يقتحمون عيادة طبية ويطلقون النار على العاملين فيها (فيديو)

صنعاء: مسلحون حوثيون يقتحمون عيادة طبية ويطلقون النار على العاملين فيها (فيديو)

اقتحمت عصابة مسلحة تابعة لجماعة الحوثي الإرهابية عيادة طبية شمال العاصمة صنعاء، وأطلقت النار على المتواجدين داخل العيادة بينهم طبيبة أصيبت بجروح خطيرة .

وقالت مصادر محلية لـ"المجهر" إن عصابة مسلحة اقتحمت عيادة الدكتور خالد ناجي الصرابي في حي شملان شمال العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين والتي تشهد انفلات أمني غير مسبوق .

وأضافت المصادر أن العصابة أطلقت النار على المتواجدين داخل العيادة وتتسبب بإصابة شقيقه الطبيب (مالك العيادة) وترويع النساء والأطفال الذين كانوا متواجدين داخل العيادة وخارجها .

وأكدت المصادر أن العاصمة الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثيين لم تعد آمنة بعد تعرض العشرات للقتل والاختطاف والنهب والذي كان آخرهم اختطاف مقتل أربعة اشخاص في حدة وحزيز وشميله واختطاف 6 فتيات في ظروف غامضة. 

وأشارت إلى أن قيادات أمنية حوثية تتعمد إطلاق سراح عناصر تلك العصابات مقابل مبالغ تتراوح بين 3- 8 مليون ريال للمتورطين بجرائم قتل وأقل منها للجرائم الأخرى .

 

 

وفي السياق، نشر وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة المعترف بها معمر الإرياني فيديوهات اقتحام العيادة، مؤكدا أن ذلك يعد "نموذج لممارسات مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، في العاصمة المختطفة صنعاء وباقي المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها". 

وأردف الوزير الإرياني" هذه الجرائم تكشف الوجه الحقيقي للمليشيا وتسقط محاولاتها تبرير قرصنتها في المياه الدولية بمزاعم نصرة غزة، بينما ممارساتها بحق اليمنيين لا تقل بشاعة عن جرائم الاحتلال الصهيوني".