الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحكومة تدعو الشركاء الدوليين لمساندتها في مواجهة التحديات الاقتصادية

الحكومة تدعو الشركاء الدوليين لمساندتها في مواجهة التحديات الاقتصادية

دعت الحكومة اليمنية المعترف بها، الشركاء الدوليين للتنمية، إلى دعم جهودها في الجانب الإقتصادي من أجل إنقاذ اليمن من الوضع الكارثي المستمر. 

جاء ذلك على لسان وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، في كلمة اليمن، اليوم الأحد، أمام اجتماع ضمن أعمال المؤتمر الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية، المنعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ). 

وجدد الأشول دعوة الحكومة لجميع شركاء التنمية، بما في ذلك أعضاء منظمة التجارة العالمية لدعم جهودها من أجل إنقاذ اليمن من الوضع الكارثي المستمر جراء إنعكاسات إنقلاب جماعة الحوثي الإرهابية على السلطة الشرعية في البلاد. 

ونوه وزير الصناعة والتجارة إلى ما تشهده المنطقة من تحولات جراء الإعتداءات التي تمارسها جماعة الحوثي الإرهابية على خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن بغطاء الوقوف مع فلسطين.

 وقال الوزير الأشول "إن هذه الأحداث تجعل الحديث عن التجارة أمراً في غاية الأهمية كونها تمس التجارة العالمية". 

واعتبر وزير الصناعة والتجارة استهداف جماعة الحوثي الإرهابية للسفن التجارية التي تحمل أقوات الشعوب" اعتداء على الإنسان". 

يذكر أن الاجتماع، الذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية يناقش عدد من المواضيع ذات الصلة بوجهات النظر العربية بشأن الانضمام إلى المنظمة والنظام التجاري متعدد الأطراف والاستفادة من تجارب الأعضاء العرب الأصليين في منظمة التجارة العالمية لمناقشة فوائد العضوية والمساعدة في تجهيز الحكومات العربية بشكل أفضل للتعامل مع عملية الانضمام.