الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

أمنية عدن تعلن تشكيل لجنة تحقيق في اشتباكات بين الحزام الأمني وقوات الطوارئ

أمنية عدن تعلن تشكيل لجنة تحقيق في اشتباكات بين الحزام الأمني وقوات الطوارئ

أعلنت اللجنة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي البلاد)  تشكيل لجنة للوقوف على أسباب الاشتباكات التي اندلعت أمس الأربعاء بين وحدات من ألوية الحزام الأمني من جهة، وتشكيلات قوات الطوارئ من جهة أخرى. 

وقالت اللجنة الأمنية في بيان نشره الحساب الرسمي لشرطة عدن، إنها قررت بعد اجتماع استثنائي "تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب الاشتباكات التي تسببت بترويع المواطنين وإقلاق السكنية العامة على أن تنتهي أعمال التحقيق خلال 48 ساعة". 

وحملت اللحنة في بيانها، الطرف المتسبب بالواقعة المسؤولية الكاملة واتخاذ الإجراءات الصارمة، مؤكدة عدم التهاون في المساس بأمن عدن، وفقا للبيان. 

وأمس الأربعاء، اندلعت اشتباكات مسلحة بين وحدات من قوات الطوارئ من جهة، وأفراد من ألوية الحزام الأمني، في منطقتي الشعب والحسوة التابعتين لمديرية البريقة، ما أسفر عن إصابة عدد من الجنود واحتراق طقمين عسكريين، وفقا لمصادر محلية. 

وبدورها، قالت قوات الحزام الأمني في بيان توضيحي، مساء الأربعاء، إن الاشتباكات اندلعت على خفلية إيقاف سيارة مشبوهة، موضحةً أنها تلقت تلقت بلاغا من قبل رئيس اللجنة الأمنية للمجلس الانتقالي" علي حميد العولقي"، عن سرقة سيارته نوع هيلوكس مصفح غمارتين لون ابيض من أمام منزله. 

وأضاف البيان، أن فرق التحري نزلت إلى موقع السرقة للتحقيق وفحص كاميرات المراقبة لرصد تفاصيل السرقة لتقوم بعد ذلك بتتبع حركة السيارة، حيث أشار التحقيق إلى تحرك السيارة بنفس المواصفات إلى داخل مدينة الشعب. 

ووفقا للبيان،  فإن قوات القطاع الأول لحزام عدن، نشرت دوريات أمنية في مفارق طرق مدينة الشعب وذلك ما أدى إلى إيقاف سيارة بنفس المواصفات لاجراءات التفتيش والتحقق من ملكيتها وهوية مالكها إلا أن سائق السيارة قام باطلاق النار مباشرة باتجاه أفراد الدورية ليتم الاشتباك معه، مشيرا إلى أنه بعد ذلك تجمعت القوات واندلعت اشتباك