الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تمنع التجار وفاعلي الخير من البدء في إجراءات توزيع مساعدات رمضان

جماعة الحوثي تمنع التجار وفاعلي الخير من البدء في إجراءات توزيع مساعدات رمضان

منعت جماعة الحوثي الإرهابية، اليوم السبت، رجال الأعمال وفاعلي الخير من تسجيل الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود في مناطق سيطرة الجماعة بهدف تقديم مساعدات غذائية لهم في شهر رمضان المبارك. 

وقالت مصادر محلية لـ"المجهر" إن جماعة الحوثي وجهت كافة التجار ورجال الأعمال وفاعلي الخير في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة الجماعة بعدم تسجيل أي حالات للأسر الفقيرة والمحتاجة للسلال الغذائية. 

وأضافت المصادر فإن عددًا من التجار ورجال الأعمال وصلهم إشعار شفهي من مشرفي جماعة الحوثي في المربعات أكدوا فيه توجيه الجماعة بعدم تسجيل أي حالات لأسر فقيرة ومحتاجة وأن عملية التسجيل ليست من اختصاصهم وأنها من اختصاص مشرفي المربعات والأحياء السكنية. 

وبحسب المصادر فإن جماعة الحوثي هددت باتخاذ إجراءات ضد المخالفين لذلك التوجيه مؤكدة على التجار ورجال الأعمال وفاعلي الخير الالتزام بتلك الإجراءات تجنباً لأي عواقب وخيمة من شأنها الإضرار بمصالحهم التجارية. 

الجدير بالذكر أن عددا من التجار ورجال الأعمال وفاعلي الخير يقدمون مساعدات غذائية للأسر الفقيرة والمحتاجة في شهر رمضان من كل عام فيما تسعى الجماعة إلى احتكار توزيع تلك المساعدات لصالح أتباعها.