الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تعز: اللجنة الأمنية تطلق حملة لضبط مسلحين اقتحموا فرع هيئة الأدوية

تعز: اللجنة الأمنية تطلق حملة لضبط مسلحين اقتحموا فرع هيئة الأدوية

أطلقت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز، خلال اجتماعٍ لها اليوم الاثنين، حملة أمنية مشتركة بقيادة العميد عدنان رزيق رئيس عمليات محور تعز لضبط مهربي الأدوية والمعتدين على فرع الهيئة العليا للأدوية بالمحافظة. 

وشدد رئيس اللجنة الأمنية محافظ المحافظة نبيل شمسان على سرعة اتخاذ كافة الإجراءات والرفع بأسماء المسلحين الذين اعتدوا على الهيئة كذلك ضبط المهربين وإستعادة الادوية المهربة وإتلافها كونها تشكل جريمة وخطرا كبيرا على صحة وسلامة المواطنين.

 وأكد شمسان أن جريمة اقتحام مقر فرع الهيئة العليا للأدوية بالمحافظة ونهب كميات من الأدوية المهربة لن تمر دون عقاب رادع لمرتكبيها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.

من جهته، استعرض مدير مكتب الهيئة العليا للأدوية بالمحافظة محمد الصوفي تقريرا مفصلا عن عملية حجز شحنة الادوية المهربة في نقطة الأقروض وتحريزها مع الجهات المختصة تمهيدا لإتلافها أمس الأحد. 

وأردف الصوفي "إلا أن المسلحين هاجموا فرع الهيئة بعشرات المسلحين وأطقم عسكرية واعتدوا على الموظفين والموظفات والتهديد باستخدام السلاح وأخذوا شحنة الأدوية والتي تزيد قيمتها عن 180 مليون ريال بعدد 14 كرتون تحوي أدوية مختلفة".

وبدورهم، شدد الحاضرون من قيادات عسكرية وأمنية ومسؤولي السلطة المحلية على ضرورة الضرب بيد من حديد وضبط المسلحين ومن يقف ورائهم وتقديمهم للعدالة. 

وأكدت قيادة محور تعز العسكري أنها ستبذل كل الجهود مع الأجهزة الأمنية لضبط المهربين والمسلحين، فيما قدم نائب مدير الشرطة العقيد أنيس الشميري تقريرا مفصلا حول التحقيقات والاجراءات التي اتخذتها إدارة الشرطة إزاء هذه الجريمة، وفق إعلام المحافظة