الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحكومة تحذر من خطورة استمرار انتهاكات الحوثيين بحق الطفولة

الحكومة تحذر من خطورة استمرار انتهاكات الحوثيين بحق الطفولة

حذرت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، من خطورة الانتهاكات الجسيمة بحق الطفولة في مناطق سيطرة جماعة الحوثي الإرهابية وتجنيدها الآلاف من الأطفال عبر مايسمى بالمعسكرات الصيفية. 

جاء ذلك على لسان مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي، خلال لقاءه مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والنزاع المسلح، فيرجينيا جامبا، بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ). 

ودعا السعدي إلى تقديم الدعم لجهات الاختصاص في مجال بناء القدرات والتدريب والتأهيل، مستعرضًا جهود الحكومة في مجال حماية الأطفال وصون حقوقهم ، بما في ذلك العمل على تنفيذ عدد من حملات التوعية في المجتمع لمكافحة استخدام الأطفال ومنع تجنيدهم في النزاع المسلح. 

وجدد السعدي، التزام الحكومة اليمنية بمواصلة العمل وتنفيذ العديد من البرامج والخطط اللازمة للقضاء على كافة أشكال الانتهاكات ضد الأطفال. 

وأكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة حرص الحكومة على تعزيز التعاون والتنسيق مع الامم المتحدة لتعزيز حماية حقوق الطفل، بما في ذلك تنفيذ خطة العمل الموقعة مع الأمم المتحدة وخارطة الطريق، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة تجنيد الأطفال. 

وبحسب تقارير حقوقية فإن جماعة الحوثي الإرهابية جندت أكثر من 35 ألف طفل منذ بدء الحرب مطلع 2015، قتل منهم الآلاف خلال مشاركتهم في معارك ضد القوات الحكومية.