الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

سلطات تعز تعلن ضبط المتهم بالسطو على أدوية مهربة عقب اقتحام مبنى هيئة الأدوية

سلطات تعز تعلن ضبط المتهم بالسطو على أدوية مهربة عقب اقتحام مبنى هيئة الأدوية

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة تعز (جنوبي غرب البلاد) عن تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم الرئيسي بالسطو على كميات من الأدوية المهربة عقب اقتحام مسلحين لمقر فرع الهيئة العليا للأدوية بالمحافظة مطلع الأسبوع الجاري. 

وبحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) أكدت وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية ورئيسة لجنة متابعة استعادة الأدوية المهربة المنهوبة من مقر هيئة الأدوية أن الأجهزة الأمنية استعادت الكميات المنهوبة والتي يجري تحرزيها مع الجهات المختصة والقضائية تمهيداً لاتلافها. 

وأوضحت أن الحملة الأمنية المشتركة ، تمكنت من القبض على مهرب الأدوية( ه. غ .ح. س) واستعادة الأدوية المهربة التي تم نهبها من قبل مسلحين وتسليمها لقيادة المحور تمهيداً لتسليمها لفرع هيئة الأدوية. 

وأشارت إيلان عبدالحق إلى أن الأجهزة الأمنية تواصل ملاحقة المسلحين المتورطين بنهب الادوية من مخازن هيئة الأدوية وتقديمهم للعدالة. 

وأكدت أن اللجنة التي شكلها المحافظ، قامت اليوم بجرد كميات الأدوية المهربة والمنهوبة من فرع الهيئة من أجل مطابقتها وتحريزها واستكمال الإجراءات القانونية تمهيداً لاتلافها.  

وكان مسلحون يستقلون 6 سيارات عسكرية ومدنية ودراجة نارية قد اقتحموا مقر هيئة الأدوية بتعز، في الثالث من مارس/ آذار الجاري ونهبوا شحنة أدوية مهربة جرى ضبطها مؤخرا في المحافظة وتبلغ قيمتها أكثر من 800 مليون ريال.