الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الجيش الفرنسي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة في خليج عدن

الجيش الفرنسي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة في خليج عدن

أعلن الجيش الفرنسي تدمير أربع طائرات مسيرة تابعة لجماعة الحوثي الإرهابية في خليج عدن، بعد ساعات من إعلان الجيش الأمريكي تدمير 15 مسيرة في البحر الأحمر. 

وقال الجيش الفرنسي في بيان،  اليوم السبت، إن سفينة حربية فرنسية وطائرات مقاتلة دمرت أربع طائرات مسيرة قتالية كانت متجهة نحو بعثة بحرية أوروبية في خليج عدن.

وأضاف “هذا العمل الدفاعي ساهم على نحو مباشر في حماية سفينة الشحن ترو كونفدنس التي ترفع علم باربادوس والتي تعرضت لهجوم في 6 مارس ويجرى قطرها، وكذلك غيرها من السفن التجارية التي تمر في المنطقة”.

وفي وقت سابق اليوم، قالت القيادة المركزية الأميركية إن قواتها وقوات التحالف، أحبطت هجوما مُسيّراً "واسع النطاق" للحوثيين في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، قبالة سواحل اليمن.

وأضافت (سنتكوم)، في بيان "بين الساعة الرابعة و 6:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، نفذ الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران هجوماً واسع النطاق بطائرات من دون طيار في البحر الأحمر وخليج عدن". 

وأوضحت أن سفن وطائرات البحرية الأميركية تمكنت مع العديد من سفن وطائرات التحالف من إسقاط 15 طائرة مسيرة.

إلى ذلك، أعلنت جماعة الحوثي على لسان متحدثها العسكري استهداف سفينة "PROPEL FORTUNE" الأمريكية في خليج عدن وعدد من المدمرات الحربية في البحر الأحمر، في أحدث عمليات الجماعة التي تزعم أنها "لنصرة غزة".