الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

"الرئاسي" يشدد على تعزيز التواصل مع المنظمات والمانحين لدعم القطاع الصحي

"الرئاسي" يشدد على تعزيز التواصل مع المنظمات والمانحين لدعم القطاع الصحي

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي، عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي على ضرورة تكثيف الجهود وتعزيز التواصل مع المنظمات الدولية والمانحين، لدعم القطاع الصحي وتحقيق المزيد من التحسينات في المستشفيات والمجمعات والمراكز الصحية في مختلف المحافظات.

جاء ذلك في لقاء جمع عضو الرئاسي المحرمي، مع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ووكلاء الوزارة، الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ). 

وناقش اللقاء، تحسين القطاع الصحي في مختلف المحافظات، وتقييم الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين، مستعرضا الخطط المستقبلية للوزارة في كافة القطاعات. 

كما تطرق إلى أبرز التحديات والصعوبات التي تواجه سير عمل الوزارة وفي مقدمتها تهالك البنية التحتية، ونقص الكادر، وتبادل الأفكار والمقترحات حولها للنهوض بالقطاع الصحي.

وأكد المحرمي على أهمية رفد القطاع الصحي بالكفاءات والخبرات والشباب ذوي المؤهلات العلمية، وكذا إقامة ورش عمل تساهم في تعزيز خدمات الرعاية الصحية، ورفع مستوى التثقيف الصحي. 

ونوّه عضو الرئاسي إلى أهمية توفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة، بهدف تخفيف العبء المالي على المرضى وضمان حصولهم على العلاج المناسب.

كما شدد المحرمي ، على مواصلة عملية الرقابة على عمل المستشفيات الحكومية والخاصة، ومخازن الأدوية، ومكافحة تهريبها مع الجهات ذات الاختصاص، بالإضافة إلى التزام شركات الأدوية بضوابط ومعايير السلامة خلال عملية استيراد وتخزين الأدوية للحفاظ على جودتها وفعاليتها..

وجدد عضو مجلس القيادة الرئاسي التأكيد على دعم المجلس لقيادة وزارة الصحة العامة والسكان للنهوض بالوضع الصحي والتخفيف من معاناة المواطنين.