الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تشترط حضور دوراتها الطائفية للحصول على مساعدات رمضانية

جماعة الحوثي تشترط حضور دوراتها الطائفية للحصول على مساعدات رمضانية

أجبرت جماعة الحوثي الإرهابية المحتاجين في مناطق سيطرتها على حضور دوراتها الطائفية كشرط حتمي للحصول على مساعدات رمضانية، في انتهاك صارخ لمبادئ حقوق الإنسان واستغلال واضح لشريحة واسعة من السكان. 

وقالت مصادر إعلامية متطابقة إن جماعة الحوثي اشترطت على الفقراء والمساكين في العاصمة  صنعاء والمحافظات الأخرى الخاضعة لسيطرتها حضور دوراتها الطائفية التحريضية التي تقيمها في عدة مساجد كانت قد جهزتها قبل شهر رمضان المبارك. 

وأوضحت المصادر أن الجماعة ربطت المساعدات الرمضانية التي يقدمها التجار ورجال الخير بحضور دوراتها الطائفية كونها هي من سيشرف على عملية صرف المساعدات الرمضانية والتي لا تتعدى كيس قمح واحد. 

وأضافت أن جماعة الحوثي وجهت كافة عقال الحارات ومشرفي المربعات بدعوة الأسر اليمنية وخصوصاً الفقراء والمساكين لحضور دوراتها الطائفية بعد أن كانت قد طالبتهم بمنع تسجيل أي أسر فقيرة عبر التجار ورجال الأعمال ورجال الخير. 

وأشارت المصادر إلى أن جماعة الحوثي رفضت السماح لرجال الأعمال والتجار بتسليم أي مساعدات رمضانية عبرهم إلا عن طريق مشرفيها في الحارات بعد رفع الكشوف لجهات حوثية أخرى على أن تحدد الجماعة الأسر التي يتم الصرف لها. 

يذكر أن جماعة الحوثي الإرهابية تسعى لإخضاع السكان في مناطق سيطرتها عبر سلسلة من الإجراءات غير القانونية والتي قوبلت برفض كبير من مختلف شرائح المجتمع.