الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تدفع بعشرات الأطقم إلى رداع تخوفًا من الاحتجاجات الشعبية

جماعة الحوثي تدفع بعشرات الأطقم إلى رداع تخوفًا من الاحتجاجات الشعبية

دفعت جماعة الحوثي فجر اليوم الأربعاء، بعشرات الأطقم والعربات العسكرية ومئات المسلحين إلى مدينة رداع، تخوفاً من اندلاع احتجاجات غاضبة، تنديدًا بجريمة تفجير المنازل على رؤوس ساكنيها في حي "الحفرة" التي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وأكدت مصادر مطلعة، إن جماعة الحوثي دفعت فجر اليوم بنحو ثلاثين طقمًا وعربة عسكرية على متنها مئات المسلحين إلى مدينة رداع.

وأضافت أن الجماعة استقدمت هذه التعزيزات من مدينة البيضاء (مركز المحافظة)، بهدف قمع أي احتجاجات شعبية للتنديد بالجريمة المروعة في حي "الحفرة".

وكانت جماعة الحوثي الإرهابية قد قامت أمس الثلاثاء باستقدام قوات خاصة من صنعاء إلى حي الحفرة بمدينة رداع مع فرق متخصصة بالتفجيرات وقامت بتفخيخ منزلين وتفجيرهما، في أحياء مكتظة ما أدى إلى تهدم بعض المنازل القريبة والتسبب بمقتل عائلة كاملة مكونة من 9 أشخاص، وإصابة 15 آخرين بإصابات متفاوتة.

إلى ذلك، قتل 4 أشخاص وأصيب سبعة آخرون جراء سقوط قذيفة على الدكان الذي يسكنون بداخله، أطلقتها المليشيا أثناء عملية محاصرة منازل "آل ناقوس" و "آل الزيلعي" وتفخيخها.

وعقب الحادثة شهدت مدينة رداع احتجاجات شعبية واسعة تنديدًا بالمجزرة المروعة، حيث قطع مواطنون غاضبون الشوارع وأغلقوا المحلات وأضرموا النيران في الإطارات.