الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

رئيس الوزراء يدعو الأمم المتحدة لتحديث أولوياتها بما يتوافق مع رؤية الحكومة

رئيس الوزراء يدعو الأمم المتحدة لتحديث أولوياتها بما يتوافق مع رؤية الحكومة

دعاء رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة المعترف بها دوليا أحمد عوض بن مبارك الأمم المتحدة إلى إعادة تحديث الأولويات بالتركيز على التدخلات المستدامة، بما يتوافق مع الرؤية الجديدة للحكومة وبرنامج عملها للفترة القادمة. 

جاء خلال لقاء جمع بن مبارك، الأحد، مع الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي في اليمن، زينة علي أحمد، في العاصمة المؤقتة عدن، بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ). 

وأكد رئيس الوزراء وزير الخارجية حرص الحكومة على إيجاد شراكة حقيقية مع الأمم المتحدة والوكالات والمنظمات والبرامج التابعة لها، قائمة على الاحتياجات والاولويات المؤثرة التي تمس حياة ومعيشة المواطنين. 

وقال بن مبارك، إن الحكومة عازمة على انتهاج الشفافية والمساءلة كعنوان رئيسي في عملها، وتطلعها الى تعاون أممي ودولي فاعل لمواجهة التحديات القائمة بما يخفف معاناة الشعب اليمني الإنسانية جراء الحرب التي أشعلتها جماعة الحوثي الإرهابية. 

وفي وقت سابق، أوضح رئيس الوزراء أن توجهات وأولويات الحكومة تتمثل في "رفع المعاناة عن الشعب اليمني، والإصلاح الإداري، والمالي، ومكافحة الفساد، وتطوير البناء المؤسسي". 

من جهتها، أكدت المسؤولة الأممية، الحرص على تعزيز التعاون مع الحكومة لتنفيذ البرامج المتعلقة بالتنمية المستدامة، والعمل على تصويب المساعدات بما يتسق مع الرؤية التي طرحها دولة رئيس الوزراء.