الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

برلماني يمني: الحوثي عمد إلى تأسيس فكر أوحد قائم على ثقافة الموت

برلماني يمني: الحوثي عمد إلى تأسيس فكر أوحد قائم على ثقافة الموت

أكد برلماني يمني أن جماعة الحوثي الإرهابية عمدت منذ انقلابها على الدولة والديمقراطية والتوافق الوطني إلى تأسيس فكر أوحد يدعي الحق الألهي فيه، ويظهر بفكره جيل يتربى على العنف، لا يعرف إلا ثقافة الموت والتفجير. 

جاء ذلك في كلمة ألقاها نائب رئيس مجلس النواب المهندس محمد الشدادي، باسم اليمن في أعمال الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي والمنعقدة في جنيف، بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ). 

وقال الشدادي "إن مجزرة رداع في البيضاء التي ادت الى مقتل واصابة 35 مدنيا، بفتحير المليشيا الحوثية 8 منازل على رؤوس ساكنيها، هي احدث الشواحد على نتائج ثقافة الموت الحوثية". 

وأضاف أن الحروب والصراعات والفوضى المصطنعة في عصرنا الحديث أصبحت كالأوبئة عابرة للحدود والاوطان، وتؤثر على القريب والبعيد منها، وفق الوكالة الحكومية. 

وتطرق البرلماني اليمني إلى القضية الفلسطينية، مشيرا إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ ستة أشهر من إبادة وحشية ومجازر همجية راح ضحيتها أكثر من اثنين وثلاثين ألف شهيد وخمسة وسبعين ألف جريح، وأكثر من مليون ونصف لأجي في بقعة صغيرة من الأرض، يتم فيها حصار وتجويع للأطفال. 

كما أكد الشدادي على أن موقف اليمن واضح منذ البداية والذي يقوم على الشعور بالمسئولية التاريخية والإنسانية لليمن في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها دولته المستقلة وعاصمتها القدس.