الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

سفير اليمن في الدوحة يؤكد استجابة قطر لطلب إجلاء اليمنيين العالقين بغزة

سفير اليمن في الدوحة يؤكد استجابة قطر لطلب إجلاء اليمنيين العالقين بغزة

أكد السفير اليمني في الدوحة، راجح بادي، الأربعاء، أن دولة قطر استجابت لطلب إجلاء اليمنيين العالقين في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ ستة أشهر.

وقال السفير بادي في تدوينة على منصة "إكس" إن دولة قطر استجابت لطلب إجلاء المواطنين اليمنيين العالقين في قطاع غزة والبالغ عددهم نحو 110 أشخاص من العريش إلى الدوحة، ثم إلى اليمن بالتعاون والتنسيق مع الأشقاء في الجانب المصري. 

وثمّن سفير اليمن في الدوحة الخطوة التي أقدمت عليها قطر، مضيفًا "تقديرنا لهذه الجهود الكريمة المشتركة الهادفة لإنهاء معاناة اليمنيين العالقين في القطاع والتي نأمل أن تكلل بالنجاح قريبا".

ومطلع ديسمبر/ كانون أول الماضي أفاد المستشار في السفارة اليمنية بالقاهرة بليغ المخلافي أن 58 شخصاً منهم 34 من حملة الجنسية اليمنية و 24 يحملون الجنسية الفلسطينية هم إما أزواج أو زوجات أو أبناء لمواطنين يمنيين، عالقون في قطاع غزة.

وأوضح المخلافي أن السفارة أطلقت خطاً ساخناً لتلقي البلاغات منذ بداية عدوان الاحتلال على القطاع وتسلمت العديد من البلاغات، وهي على تواصل مكثف بالعالقين وعائلاتهم.

وأشار إلى أنه جرى التواصل مع الأشقاء في دولة قطر باعتبارهم وسطاء الهدنة لمحاولة التدخل لإجلاء الرعايا اليمنيين، لكنه لم يتم التوصل إلى شيء في هذا الإطار مع جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، حد قوله.