الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الرئيس العليمي يشدد على مواجهة الإجراءات الحوثية المدمرة للاقتصاد الوطني

الرئيس العليمي يشدد على مواجهة الإجراءات الحوثية المدمرة للاقتصاد الوطني

شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، خلال لقاءه خلية اقتصادية تضم رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ووزراء ومسؤولين معنيين بالشأن الاقتصادي، على مواجهة الإجراءات الحوثية المدمرة للاقتصاد الوطني، غداة إعلان الجماعة إصدار عملة نقدية معدنية جديدة في خطوة تعمق مشكلة الانقسام النقدي في البلاد. 

وأفادت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) أن الرئيس العليمي استمع من رئيس مجلس الوزراء أحمد بن مبارك، ومحافظ البنك المركزي أحمد غالب، إلى تقارير الموقف الاقتصادي، والمخزون السلعي، والأداء الخدمي خلال شهر رمضان المبارك على ضوء تداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

كما تطرق الاجتماع إلى تقارير الأداء الاقتصادي والمؤسسي، وجهود تعزيز الاستقرار النقدي والمالي، بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة، والاستفادة من دعم وخبرات الحلفاء الاقليميين والشركاء الدوليين.

ونوه رئيس مجلس القيادة الرئاسي بجهود الحكومة، وإجراءات البنك المركزي، ووزارتي المالية، والصناعة والتجارة للحفاظ على الاستقرار النقدي، والمالي والسلعي. 

وأكد الرئيس العليمي على ضرورة "احتواء تداعيات الإجراءات الممنهجة للمليشيات الحوثية المدمرة للاقتصاد الوطني والقطاع المصرفي والمدخرات المجتمعية، ضمان استمرار الوفاء بالالتزامات الحتمية للدولة بما في ذلك دفع رواتب الموظفين، والاعتمادات اللازمة لاستيراد السلع الأساسية".

كما شدد مجلس القيادة الرئاسي على أهمية مضاعفة الجهود من أجل تعزيز وسائل الحماية للفئات الاجتماعية الضعيفة، وتخفيف المعاناة الإنسانية التي تغذيها الممارسات الإرهابية الحوثية بدعم من النظام الإيراني، وفق الوكالة الحكومية.