الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

واشنطن تؤكد تدمير صاروخ باليستي ومسيرتين تابعة للحوثيين

واشنطن تؤكد تدمير صاروخ باليستي ومسيرتين تابعة للحوثيين

أكدت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، تدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن ومسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه البحر الأحمر.

وقالت سنتكوم في منشور على منصة "إكس"، إن القوات الأمريكية تمكنت من تدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن ومسيرتين أطلقهما الحوثيون في اتجاه السفينة الأمريكية "USS Gravely" في البحر الأحمر.

وذكرت في البيان أنه تم تدمير المنظومة الصاروخية أرض جو المتمركزة في مناطق تقع تحت سيطرة الحوثيين. وأشارت إلى أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار جراء الهجمات، ولم يذكر الجيش الأمريكي تفاصيل بشأن المنطقة التي قال إنه استهدفها وإنها تابعة للحوثيين.

وفي وقت سابق، قال المبعوث الأميركي لليمن تيم ليندركينغ إن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض التقدم في عملية السلام في اليمن.

وأوضح عقب جولته في السعودية وسلطنة عمان، أن بلاده تفضل الحل الدبلوماسي وتعلم أنه لا يوجد حل عسكري، مشيرًا إلى أن نجاح مفاوضات السلام في اليمن أصبحت الآن مستحيلة بسبب هجمات الحوثيين.

وحذر من انهيار التقدم المحرز وعودة المواجهات العسكرية وتوسعها وتعمق الأزمة الإنسانية، مؤكدا أن هجمات الحوثيين لا يمكن أن تستمر ويجب أن تتوقف على الفور.

وذكر أن واشنطن تسعى إلى وقف التصعيد في البحر الأحمر، لافتا إلى أن تصرفات الحوثيين تعرض حياة المدنيين للخطر وتعطل تدفق السلع الأساسية في جميع أنحاء العالم.