الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

سلطات تعز تعلن إحصائية جديدة للإصابات بوباء الكوليرا وتقر حزمة إجراءات احترازية

سلطات تعز تعلن إحصائية جديدة للإصابات بوباء الكوليرا وتقر حزمة إجراءات احترازية

أعلنت السلطة المحلية في محافظة تعز، ارتفاع عدد المصابين بوباء الكوليرا إلى 374 حالة إصابة، وأقرت إجراءات احترازية للحد من انتشار الوباء. 

جاء ذلك في اجتماع للسلطات الصحية بالمحافظة ترأسه المحافظ نبيل شمسان، الاثنين، استعرض البيانات الوبائية وإجراءات المتابعة والرصد لوباء الكوليرا في مدينة تعز. 

وأقر الاجتماع فتح خمسة مراكز لاستقبال وعلاج حالات الكوليرا في المستشفى الجمهوري ومركز 22 مايو ومستشفى خليفة العام بالتربة ومستشفى المخاء ومركز اطباء بلا حدود لاستقبالات الحالات من الساحل الغربي وتدريب وتأهيل العاملين الصحيين بالتعاون مع الشركاء حول كيفية التعامل مع الحالات. 

وأكد الاجتماع أن عدد الحالات المشتبه إصابتها بالكوليرا بلغت 374 حالة منها 122 حالة مؤكدة توفي ثلاث منها، مشيرا إلى أن جاهزية الكوادر الصحية للتعامل مع الحالات المشتبه بها وتشخيص الكوليرا وتقديم الرعاية اللازمة للمرض. 

كما أقرت السلطات الصحية بالمحافظة حزمة من الخطط الوقائية والتدابير الاحترازية للحد من انتشار الوباء والسيطرة على حالات الإصابة وأهمية توعية السكان بأعراض الكوليرا وطرق انتقالها، وأهمية النظافة بشكل مستمر وتوفير مياه الشرب النظيفة وكلورة المياه للوقاية من الكوليرا.

 ونوّهت إلى استعداد وتجهيز المختبر المركزي ومركز نقل الدم لاستقبال الحالات على مدار الساعة بالإضافة إلى فحص عينات مياه الآبار والمياه المنزلية وخزانات توزيع المياه في الحارات.