الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء: الحوثيون ينفذون حملة جديدة لاستقطاع ونهب أراضي المواطنين

صنعاء: الحوثيون ينفذون حملة جديدة لاستقطاع ونهب أراضي المواطنين

أفادت مصادر محلية، بأن جماعة  الحوثي الإرهابية، نفذت حملة جديدة لنهب واستقطاع مساحات واسعة من أراضي المواطنين في مديرية بني مطر غربي العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر إن الجماعة الحوثية نفذت حملة لاستقطاع مساحات واسعة من أراضي ومزارع المواطنين الساكنين في الجهة الجنوبية والشمالية والغربية لقرية قرمان التابعة لمخلاف شهاب الاسفل، بمديرية بني مطر بغرض استحداث منازل والتمركز عليها بالقوة القاهرة بمزاعم أنها من أملاك الدولة.

وأوضحت أن جماعة الحوثي استقدمت لهذه الحملة جرافة ومعدات ثقيلة بحماية حملة عسكرية يقودها قيادي حوثي يدعى "علي فاضل" وتضم عدداً من الأطقم وعشرات الافراد المدججين بالأسلحة.

وحسب المصادر فإن محاولات السطو على الأراضي تجري منذ فترة من قبل قيادات حوثية تابعة للقيادي عبدالخالق بدر الدين الحوثي المكنى "أبو يونس" شقيق زعيم الجماعة والمعين قائدا لقوات الحرس الجمهوري التابعة لها.

إلى ذلك، اتهم المواطنون المدعو "علي فاضل" بأنه عاد إلى السيطرة على الأرض على الرغم من أن القضية منظورة في القضاء وتوجد توجيهات أمنية صادرة من إدارة أمن مطر بمنع أي استحداث في الأراضي.

يذكر أن جماعة الحوثي تنفذ حملات عسكرية على المنطقة وتقوم بإستحداثات وعمليات سطو على الأراضي وملاحقة المعترضين على مصادرة أراضيهم الزراعية واختطافهم إلى سجن معسكر 48، بحسب المصادر.